بث تجريبي

رئيس التحرير : عبدالحكم عبد ربه

رئيس التحرير : عبدالحكم عبد ربه

علاج الزائدة الدودية بدون جراحة.. أعشاب طبيعية غير متوقعة

طباعة

الأحد , 18 اغسطس 2019 - 05:31 مساءٍ

يبحث الكثير عن علاج للزائدة الدودية، بدون جراحة، بعد البحث كثيرا على علاج لها داخل الصيدليات، إلا أن البحث لا يأتي بفائدة، وقد ينصح الأطباء بالتدخل الجراحي.

إلا أن المرضى لا يحبذون التدخل الجراحي، ومع ذلك بمجرد تشخيصه يمكن علاج الزائدة ببعض العلاجات الطبيعية، التي ثبت أنها مفيدة في علاج أعراض التهاب الزائدة الدودية، إليك أبرز تلك العلاجات لعلاج الزائدة بدون جراحة وبالأعشاب والمضادات الحيوية: 

الزنجبيل لعلاج الزائدة الدودية: 

يعد الزنجبيل من الأعشاب السحرية التى تستخدم فى علاج الزائدة الدودية بالأعشاب بسبب مكوناته المضادة للالتهابات، يستخدم تقليديا في أدوية الأمراض الالتهابية المزمنة كما يحتوي الزنجبيل على العديد من مضاد الالتهابات كما أنه يعالج الاضطرابات الأيضية مثل القيء أو الغثيان التي يشعر بها المرضى أثناء ألم التهاب الزائدة الدودية. سواء تم استهلاكها على شكل شرائح أو في شكل عصيي، يمكن أن يقلل الزنجبيل حقًا من مستوى الانزعاج في جسمك. 

وينصح الأطباء والممارسون بتناول ملعقة كبيرة من اللوبيا يوميًا ويتم شطفها جيدًا ونقعها بين عشية وضحاها - إما نيئًا أو مطهوًا على البخار أو مغطي بخار خفيف. يمكنك الحصول عليه ثلاث مرات يوميًا ، للحصول على أفضل النتائج. 

 

اللبن إنه أسهل علاج شائع لالتهاب الزائدة الدودية ويمكن سحقه مع الكزبرة وأوراق النعناع والخيار المبشور و قليل من الزنجبيل المبشور وتنولهما على مدار اليوم إن تناول كوب من اللبن على الأقل مرة واحدة يوميًا يعمل على العجائب على الجهاز الهضمي أيضًا.

ويمكنك علاج الزائدة بالعسل والليمون فيعتبر الإمساك سببًا رئيسيًا لالتهاب الزائدة الدودية وقد ثبت لتحسين الإمساك وتخفيف حركات الأمعاء. بشكل غير مباشر ، فهي تساعد في الحد من أعراض التهاب الزائدة الدودية ويمكن لكوب من الماء الدافئ المليء بالعسل والليمون كل صباح يمكن أن يخفف من عدم الراحة لحركات الأمعاء غير المنتظمة.

 

 

يمكن علاج الزائدة بالمضادات الحيوية عند الاطفال وقد يكون ذلا أفضل من إخضاعهم للعمليات الجراحية ويمكن علاجها أيضا باتباع نظام غذائي غني بالألياف هو أفضل طريقة للحفاظ على التدفق الطبيعي للجهاز الهضمي. الخضروات مثل الجزر والخيار والشمندر والتوت البري والفجل والسبانخ هي مصادر كبيرة من الألياف. كما أنها تساعد في تخفيف الألم ، وإزالة السموم من دمك ، ومكافحة العدوى وتحسين الهضم الكلي إن دمج العصير الطازج في نظامك الغذائي اليومي سيساعد على تخفيف آلام الزائدة الدودية إلى حد كبير.

 

يمكن علاج الزائدة الدودية المزمنة بواسطة شاي الجينسنج تحتوي هذه العشبة الصينية على عنصر معين مضاد للالتهابات يسمى سابونين وبالتالي ، هو علاج معجزة للألم والالتهابات المرتبطة التهاب الزائدة الدودية. إشرب 1-2 ملاعق صغيرة من الجينسنج في الماء المغلي من المستحسن تناوله مرتين في اليوم لتخفيف الآلام. 

يمكن لبذور الحلبة من علاج التهاب الزائدة الدودية فهى تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد ، قلويدات والصابونين. وهي مصادر غنية بالألياف قومى بغلي البذور في الماء لمدة 30 دقيقة وشرب الماء مرة واحدة

ويمكن علاج التهاب الزائدة الدودية بأوراق النعناع فهي تعمل بشكل رائع في استعادة عملية الهضم الطبيعية والتقليل من الأاتهابات يمكنك نقع أوراق 4-5 النعناع في كوب من الماء الدافئ وشربه مع القليل من العسل 

ويمكن علاج الزائدة ببعض الأعشاب مثل الكركم نظرًا لخصائصه الطبيعية المضادة للالتهابات فإنه مفيد جدًا في علاج الزائدة الدودية امزجى مسحوق الكركم مع الزنجبيل والعسل للحصول على أفضل النتائج.