بث تجريبي

رئيس التحرير : عبدالحكم عبد ربه

رئيس التحرير : عبدالحكم عبد ربه

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم العلاج لأكثر من 16 ألف لاجئ في مخيم الزعتري بالأردن

طباعة

الأربعاء , 10 يوليو 2019 - 05:23 مساءٍ

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية والعلاجية لـ 16,122 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري بالأردن، وشمل ذلك عيادات الطب العام، الأطفال، النساء، الأنف والأذن، الباطنة، الجراحة، الأسنان، اللقاحات، والتغذية والرعاية الصحية.

يُذكَّر أن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة داخل مخيم الزعتري تهدف إلى الإسهام في توفير البيئة الآمنة صحيًا للاجئين السوريين في المخيم وذلك من خلال الكوادر الطبية المتميزة والمعدات الطبية الحديثة، مما جعلها في المراكز المتقدمة في عملها الطبي الإنساني الدائم على مستوى المنظمات الدولية والمحلية.

كما سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شحنة من التمور تزن 60 طناً لبرنامج الغذاء العالمي لتوزيعها على المحتاجين من الأشقاء في موريتانيا. ووقع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا ناصر اللاق على مذكرة تسلم شحنة التمور بمقر البرنامج في العاصمة نواكشوط، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى موريتانيا الدكتور هزاع المطيري، وممثل وزارة المالية السعودية.

كما سلّم فريق المركز أيضا 50 طناً من التمور هدية المملكة للجمهورية اللبنانية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري، وممثلي وزارة المالية بالمملكة، ومدير فرع المركز في لبنان فهد بن صالح القناص، وممثلي دار الفتوى في لبنان، ووقّع مذكرة تَسَلّم الشحنة من فريق المركز مدير صندوق الزكاة في بيروت الشيخ زهير كبّي.

يأتي ذلك ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا.